الخميس، مايو 03، 2012

وزير التعليم البحريني يوقف معلمة عن العمل لانها اجبرت طالب مصري علي تقبيل قدمها



في إطار العلاقات القوية بين مصر والبحرين وتدعيم جسور الثقة والتعاون التعليمي مع الشعب البحريني ..أرسل الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بالبحرين خطاباً الى الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم بشأن واقعة الطفل عمر الطالب بمدرسة النور العالمية الخاصة والذي أجبرته معلمة بحرينية على تقبيل قدميها .


أفاد الوزير البحريني في خطابه بأنه بعد أن تحققت وزارة التربية والتعليم البحرينية من عدم جدية التحقيق الذي تم إجراؤه مع المعلمة المذكورة ، والذي نتج عنه اتخاذ قرار بوقفها عن العمل وخصم خمسة أيام من راتبها ، فضلاً عن قيام الوزارة باستدعاء ولي أمر الطفل وإطلاعه على نتيجة التحقيق ، حيث تبين عدم موافقته على الإجراء الذي اتخذته المدرسة ، ومطالبته بتطبيق ما ينص عليه القانون في هذا الشأن .. في ضوء ذلك تم توجيه إنذار كتابي للمدرسة على الفور،  وشدد الوزير البحريني على ضرورة إجراء تحقيق في الوزارة  يتفق مع الأصول القانونية لضمان حقوق كافة الأطراف .. حيث تبين وجود تضارب في المعلومات بين ما أرسلته المدرسة رسمياً وماكشف عنه التحقيق في الوزارة .

وبناءً على التحقيق الذي أجرته الوزارة والذي تأكد منه صحة واقعة تقبيل الطفل لقدمي المعلمة .. قررت إدارة المدرسة فصل المعلمة في ضوء ما ثبت عليها من مخالفات تربوية أضرت بسمعة المدرسة التي تخدم 4500 طالباً وطالبة من 45 جنسية مختلفة .  

يأتي الإجراء المتخذ قبل المعلمة البحرينية متوافقاً مع تصريحات الأستاذ جمال العربي بخصوص هذه الواقعة حيث أكد على ثقته الكاملة فيما سوف يتخذه وزير التربية والتعليم بالبحرين من إجراءات لأن ما حدث منها يتنافى مع رسالة المعلم السامية والتي تضارع رسالة الأنبياء وتهدف الى بناء الشخصية السوية المتوافقة اجتماعياً ونفسياً مع مجتمعها . 

Reactions:

0 التعليقات:

إرسال تعليق