الثلاثاء، مايو 21، 2013

وظيفتك عند Twitter و Face Book

الأحد 19-05-2013 00:23

يعتبر الـ Face Book و Twitter من أهم شبكات التواصل الاجتماعى حاليا وأصبحت الشركات تستخدمه للترويج عن منتجاتها والتواصل مع العملاء فهذه هى لغة العصر الحالى.

يمكن استخدام تلك الشبكات الاجتماعية فى البحث عن فرصة عمل مناسبة لنا أو التعرف على كافة الوظائف المتاحة بسوق العمل واحتياجات سوق العمل أشياء أخرى كثيرة وذلك بإتباع عدة خطوات بسيطة.

1- عليك أولا عزيزى الباحث عن عمل أن تنشئ حسابك على موقع Face Book أو Twitter.

2- أن تقوم بإدخال بياناتك الشخصية بعناية اعتبر أنك تكتب سيرتك الذاتية ولكن هذه المرة اكتب سيرتى الذاتية على الإنترنت لازم نبعد عن المسميات الكوميدية اللى يستخدمها الشباب.

3- نهتم بعدم نشر الصور غير الملائمة والخروج عن الآداب العامة أو تخدش الحياء.

4- يجب متابعة صفحتنا بشكل دورى.

5- نقوم بالبحث على الصفحات والجروبات التى تهتم بالتوظيف أو تقدم خدمات للتوظيف أو قد تكون صفحات لمواقع التوظيف أو لشركات توظيف ،بع

ض تلك الصفحات يعلن عن وظائف خاصة بها وبعض آخر يقوم بجمع كافة إعلانات الوظائف سواء من الإنترنت أو من خلال الجرائد ويتم نشرها عبر صفحاتهم، فى كلا الح

التين أنت المستفيد لأنك إما ستحصل على فرصة بالشركات أو ان يكون عندك كافة الوظائف بدون تعب أو مجهود وكل ما عليك بعد ذلك إلا مراسلتهم فى Face Book أنت تبحث من خلال خانة البحث كما توضح الصورة التالية

face

من خلال Twitter تختلف طريقة البحث حيث يعتمد Twitter على الهاش تاج “#” فأى كلمة نرغب فى البحث عنها فى Twitter يجب أن يسبقها علامة ال # كما هو موضح بالصورة التالية كما لا يتم استخدام المسافات واستبدالها بعلامة “_”

twi

6- البحث عن صفحات الشركات المعروفة فمن خلال صفحاتها يمكنك التعرف على فرص العمل داخل تلك الشركات لأن طبعا الشركة لو عندها فرصة عمل أكيد يتم الإعلان عنها فى صفحتهم وبذلك تعرف المعلومات من مصدر موثوق فيه.

7- ابدأ فى استخدام مهاراتك فى العلاقات العامة وتواصل مع الأصدقاء وتعرف عليهم ومن خلالهم قد تتعرف على فرص متاحة أو مواقع قد تساعدك فى رحلتك للبحث عن عمل .

8- يجب أن يعلم المحيطون بك أنك تبحث عن فرصة عمل مناسبة لك فبين فترة وأخرى حاول أن تكتب ما يدل على ذلك فى صفحتك وبالتالى سيحاول أصدقاؤك مساعدتك ولا تنسى أنك تكتب المجال اللى تحب تشتغل فيه.

تلك الخطوات ستساعدك فى إيجاد العمل من خلال Face Book و Twitter ولكن يبقى لنا باقى أدوات الإنترنت للبحث عن عمل وهذا ما سنتحدث عنه لاحقا.


وظيفتك عند Twitter و Face Book

Reactions:

0 التعليقات:

إرسال تعليق